غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة تعقد جمعها العام العادي برسم دورة أكتوبر 2021.

طبقـا لمقتضيات المادة 13 من القانون رقم 38.12 المتعلق بالنظام الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات، كما تم تتميمه وتعديله، عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة جمعها العام العادي يوم الجمعة 22 أكتوبر2021 بمقر الغرفة بالرباط تحت رئاسة السيد حسن صاخي، رئيس الغرفة وبحضور السادة الأعضاء وممثلي السلطات المحلية.

في مستهل هذا الجمع عبر السيد حسن صاخي، رئيس الغرفة عن اعتزازه بالثقة التي حضي بها من لدن أعضاء الغرفة معتبرا إياها مسؤولية وأمانة وتكليفا لتحقيق مصالح منتسبيها من تجار وصناع وخدماتيين ورعاية أهدافهم. كما أكد عزمه على تكثيف الجهود لجعل هذه الهيئة في مستوى طموح منتسبيها والمساهمة في تحقيق التنمية الجهوية التي لن تتأتى الا من خلال انخراطها في دينامية الإصلاحات التي قام بها المغرب بهدف تحسين تنافسية بلادنا واستقطابها للاستثمارات والرفع من مستوى النمو الاقتصادي.

 

من جهة أخرى لم يفت السيد الرئيس تهنئة السادة الأعضاء الذين تم انتخابهم في مجلس المستشارين متمنيا لهم النجاح في مهامهم الجديدة راجيا ان يساهموا في الرفع من أداء الغرفة.

 

خلال هذا الجمع تمت المصادقة بالإجماع على النقط المدرجة في جدول الأعمال التالي:

  • مشروع النظام الداخلي؛
  • انتخاب رؤساء اللجان الدائمة والمحلية؛
  • التوجهات العامة لبرنامج عمل الغرفة للفترة الانتدابية 2021-2027؛
  • مشروع ميزانية سنة 2021.

 

فيما يخص النظام الداخلي للغرفة قدم السيد الرئيس عرضا حول أهم الخلاصات التي توصلت إليها اللجنة التي سهرت على إعداد هذا المشروع، وبعد المناقشة، تمت المصادقة عليه.

 

بالنسبة للنقطة المتعلقة بانتخاب رؤساء اللجان الدائمة والمحلية، فقد صادقت الجمعية العامة بالإجماع على لائحة اللجن المقترحة ورؤسائها ونوابهم.

فيما يتعلق ببرنامج عمل الغرفة خلال مدة الانتداب المقبلة فقد تم تقديم عرضا موجزا للتوجهات الاستراتيجية الجديدة والتي ترتكز أساسا على مشاريع تنموية تساهم في تعزيز دور الغرفة في الدعم والترويج الاقتصادي من خلال:

  • تحسين الحكامة وأدوات التسيير؛
  • تقوية الرقابة الداخلية؛
  • وضع آليات التواصل ونشر المعلومات؛
  • تحسين جودة الخدمات والتحكم في تكلفتها؛
  • ترشيد النفقات.

وفي هذا الصدد تمت الاشارة للبرنامج التعاقدي بين الدولة والغرفة خاصة الاهداف الاساسية للتعاقد، مراحل الانجاز والمشاريع المزمع إنجازها. وقد عبر السادة الأعضاء عن ارتياحهم للمشاريع التي تضمنها البرنامج والطريقة الجديدة للتعامل معها مؤكدين دعمهم التام من أجل تحقيقها.

 

فيما يخص مشروع ميزانية الغرفة لسنة 2021، بعد تقديم الخطوط العريضة له تمت، بعد المناقشة، المصادقة عليه بالإجماع.

 

وطبقا للقانون الأساسي للغرف أجمع الحاضرون كذلك على تعيين أعضاء شركاء يتم اختيارهم لخبرتهم وكفاءتهم في الميادين المتصلة باختصاصات الغرفة ويشاركون بصفة استشارية في دورات الجمعية العامة وأشغال اللجان ويقومون بدور المساعدة والارشاد لدى الغرفة.

في الختام، رفعت الجمعية العامة برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله، جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.


الجمع العام العادي برسم دورة أكتوبر 2021.