تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة، والمديرية الجهوية لإدارة الضرائب بتنسيق مع بعض الجمعيات المهنية بالجهة، لقاء تواصليا حول موضوع : الالتزام الجبائي مسؤولية الجميع

في إطار مهامها الإعلامية والتحسيسية، تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة،  والمديرية الجهوية لإدارة الضرائب بتنسيق مع بعض الجمعيات المهنية بالجهة، لقاء تواصليا حول موضوع : " الالتزام الجبائي مسؤولية الجميع " وذلك يوم الجمعة 20 أبريل 2018 على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بالمركب الثقافي عزيز لحبابي.

 

 

  اللقاء، سيشكل فرصة من أجل تقديم معطيات شاملة حول الضريبة كأداة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأيضا حول أشكال وأهداف المراقبة الجبائية ومجالات تطبيقها ودورها في ضمان العدالة الضريبية، الرفع من الحس الضريبي والمنافسة الشريفة بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين في إطار الاحترام التام للضمانات القانونية المخولة للملزمين.

 

كما سيتم التطرق خلال هذا اللقاء التواصلي الى النظام المعلوماتي المندمج وكذا النظام التحليلي الذي وضعته إدارة الضرائب  لرصد النقائص والإخلالات التي تشوب إقرارات بعض الملزمين قبل إخضاعها للمراقبة الجبائية.

 

للإشارة فاللقاء سيقوم بتنشيطه السيد عبد الغفور الشوني، المدير الإقليمي للضرائب بعمالة الصخيرات –تمارة بمعية نخبة من الفاعلين الاقتصاديين بالجهة.