تأهيل السوق الأسبوعي و خلق منطقة ذات الأنشطة الاقتصادية و مركز للتكوين بجماعة سيدي عبدالرزاق-الخميسات

اريخ 13 نونبر 2017، عقد اجتماع بمقر المجلس الجماعي لسيدي عبدالرزاق بالخميسات لدراسة السبل الكفيلةلتأهيل السوق الأسبوعي و خلق منطقة ذات الأنشطة الاقتصادية و مركز للتكوين بالجماعة.

وقد حضر هذا اللقاء إلى جانب السيد رئيس المجلس الجماعي عبدالعزيز أحيزون و مدير المصالح السراج محمد، السادة عبد الله عباد رئيس الغرفة الجهوية، صاخي البشير و برقية خطيب نواب الرئيس و كذا مدير ملحقة الخميسات عبدالصادق شطاط.

  في بداية هذا الاجتماع، و بعد الترحيب بالحاضرين من طرف السيد رئيس المجلس الجماعي و تقديم الشكر للغرفة على مبادرتها عقد مثل هذه اللقاءات التي ستساهم في إنعاش الحركة التجارية والاقتصادية و تحقيق تنمية محلية بالمنطقة، تدخل على التوالي السيد رئيس الغرفة الجهوية مؤكدا على مساهمة الغرفة في إخراج هذه المشاريع إلى حيز الوجود وكذا السيد صاخي البشير الذي أكد على أن هذا اللقاء حول تأهيل السوق الأسبوعي و خلق منطقة ذات الأنشطة الاقتصادية ومركز للتكوين بالجماعة يندرج في إطار تأهيل المناطق ذات الأنشطة التجارية والاقتصادية داخل الجهة بشراكة مع  جميع الفاعلين و خاصة مجلس الجهة، الذي عبر عن استعداده المساهمة في تمويل مثل هذه المشاريع.

كما ذكر الحاضرين بأن هذه المشاريع تهدف إلى توفير بنيات و مرافق عصرية تتماشى مع متطلبات منتسبي الغرفة و الزبناء، كما أنها ستمكن المنطقة من تأهيل اقتصادها المحلي و من خلق الثروات و فرص الشغل.

و بعد القيام بزيارة ميدانية للسوق الأسبوعي و البقع الأرضية التي ستنجز عليها مشاريع المنطقة ذات الأنشطة الاقتصادية و مركز التكوين لتأهيل العنصر البشري بالمنطقة، تم الاتفاق على:

- إنجاز دراسة حول المشاريع المقترحة في أقرب الآجال من طرف المجلس الجماعي.

- تكليف الغرفة الجهوية بوضع هذه الملفات لدى مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة للحصول على تمويلات ملائمة لهذه المشاريع.