رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط- سلا -القنيطرة يستقبل رئيسة غرفة الصناعة أنتاناريفو مدغشقر

استقبل السيد عبد الله عباد رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، بحضور كل السيد البشير الصاخ

Noro ANDRIAMAMONJIARISON النائب الأول للرئيس  ، السيد شمس الدين عبداتي المدير الجهوي للغرفة

، رئيسة غرفة الصناعة والتجارة أنتاناريفو بمدغشقر ، يوم الاثنين 2 يوليوز 2018 ، على الساعة الخامسة ، بالمقر المركزي للغرفة بالرباط .

 

 زيارة السيدة المالغاشية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط  تأتي في سياق العلاقة التي تجمع بين المغرب و مدغشقر.
اللقاء كان فرصة تبادل فيها رؤساء الغرفتين سبل تطوير العلاقات المشتركة، وجلب الاستثمارات، وخلق فرص للمناولة واستغلال الموقع الجغرافي المتميز لكل من جهة الرباط- سلا – القنيطرة ومدينة أنتاناريفو .

 

تميزت المباحثات بين الطرفين بعرض الفرص الاستثمارية و المجالات التي يمكن للطرفان الاشتغال فيها و المتمثلة في كل من قطاع الأبناك ، قطاع الفلاحة، قطاع الصناعة ، إضافة إلى مجال التكوين ،كما تمت الإشارة إلى أن مناخ الاستثمار بالمغرب ورهان الاستقرار السياسي والمالي يعد عاملا أساسيا . 

 

كما تناولت المباحثات ضرورة إقامة اتحاد يجمع بين الغرف الإفريقية و الغرف التجارية لجزر المحيط الهندي ، للنهوض بالقطاعات الاقتصادية و التجارية بالقارة .

 

 في نهاية هذا اللقاء وجهت السيدة ANDRIAMAMONJIARISON دعوة للحضور للمشاركة في المنتدى الاقتصادي الحادي عشر لجزر المحيط الهندي الذي سوف ينعقد  بأنتاناناريفو يوم 26-27-28  شتنبر 2018.