ممثلة الغرفة الإسلامية للتجارة و الصناعة والزراعة تقوم بزيارة مجاملة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات  لجهة الرباط-سلا-القنيطرة ، السيد عبد الله عباد،  يوم الخميس05 يوليو2018، السيدة عطية نوازش علي،  الأمـين العام المساعد للتنسيق للغرفة الإسلامية للتجارة و الصناعة بحضور رئيسي  غرفي التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت  و جهة مراكش أسفي و السيد شمس الدين عبداتي، المدير الجهوي للغرفة  وذلك في إطار زيارة ود ومجاملة،  تم خلالها التطرق إلى  إمكانية مضاعفة جهود القطاع الخاص  الإسلامي لتطوير علاقاته الاقتصادية و التجارية.

 

 كما قدمت السيدة عطية نوازش علي، ممثلة الغرفة الإسلامية للتجارة و الصناعة  والزراعة نبذة  تعريفية عن أهداف الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة التي  يوجد مقرها بكراتشي بباكستان  و هي مؤسسة دولية تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي والممثل الأوحد للقطاع الخاص في 57 بلدا إسلاميا. حيث تنشد هذه الغرفة إلى توثيق التعاون في مجالات التجارة وتقنية المعلومات والتأمين وإعادة التأمين والشحن البحري والقطاع المصرفي وتعزيز الاستثمار وفرص المشاريع المشتركة في البلدان الأعضاء. وتتألف عضويتها من الغرف الوطنية و اتحادات غرف التجارة والصناعة في البلدان الأعضاء.

 

بالمناسبة، دعت السيدة عطية نوازش علي، المملكة المغربية، للانخراط  بكثافة في عمل هذه الغرفة الإسلامية، حيث ترى  أن تمثيليتها جد محتشمة لعدم تجاوب جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، لذا تدعو غرفة التجارة والصناعة والخدمات  لجهة الرباط-سلا-القنيطرة للتسجيل في عضوية  هذه الشبكة و المشاركة في تشجيع التعاون و تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المنظمات والاتحادات الاقتصادية في البلدان الإسلامية.

 

من جانبه، شكرالسيد عبد الله عباد، السيدة عطية نوازش على مبادرة الغرفة الإسلامية للتجارة و الصناعة  والزراعة  لدعوة غرفة التجارة والصناعة والخدمات  لجهة الرباط-سلا-القنيطرة للانخراط بها و يرى أنها خطوة مهمة في مسار تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين رجال الأعمال المسلمين  حيث وعد السيد عباد ممثلة الغرفة الإسلامية بدراسة الموضوع و إحالته على  مكتب الغرفة في اقرب الآجال.