القافلة الجهوية "أنا جيت أنا معاك « تحط رحالها بمقر ملحقة الخميسات أيام 13 و 14 و15 دجنبر 2021

بعد تقديم خدماتها بتيفلت المدينة ودوائرها لفائدة عدد مهم من الشباب حاملي أفكار المشاريع أو الراغبين في التشغيل، حطت القافلة رحالها بمدينة الخميسات على مدى ثلاثة أيام من 13 إلى 15 دجنبر 2021، حيث احتضنت ملحقة الغرفة بالخميسات فعاليات القافلة الجهوية لدعم التشغيل الذاتي ولتحسين قابلية التشغيل وإنعاش الأنشطة الاقتصادية القروية بإقليم الخميسات تحت شعار "أنا جيت أنا معاك" المنظمة من طرف الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة- ملحقة الخميسات وعمالة إقليم الخميسات بشراكة مع المكتب الدولي للعمل والجمعية المهنية AMAPPE و شركاء آخرين.

وتهدف هذه القافلة المتعددة الخدمات إلى تقريب خدماتها للراغبين في البحث عن فرصة شغل أو لحاملي أفكار المشاريع التي ستمكن من خلق الثروات وفرص الشغل بإقليم الخميسات وخلق رواج تجاري واقتصادي لتحقيق شروط التنمية المستدامة.

وقد عرفت القافلة إقبالا كبيرا من الشباب حاملي أفكار المشاريع والباحثين عن العمل المأجور و بعض المهتمين وكذا ممثلين عن الشركاء المنظمين لهذه القافلة.

وعلى مدى ثلاثة أيام، قدم ممثل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، عرضا تضمن الخدمات المتعددة والمتكاملة المقدمة من طرف القافلة من متابعة ومواكبة:

  • تحسين قابلية التشغيل للباحثين عن العمل.
  • دعم التشغيل الذاتي
  • إنعاش الأنشطة الاقتصادية القروية.

  كما تدخل ممثلو الشركاء كل في مجال اختصاصه، حيث أكد السيد محمد المزالي النائب الرابع لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة عزم الغرفة تحسيس الراغبين وتوجيههم ومساعدتهم من خلال وضع برامج تكوينية لتأهيلهم ومواكبتهم بعد انطلاق نشاط مقاولاتهم وكذا مساعدتهم على مسك محاسبتهم من خلال مركز المحاسبة المعتمد المتواجد بالملحقة.

خلال هذه التظاهرة، تم استقبال الشباب الوافدين على الملحقة لإجراء مقابلات انتقائية من طرف الشركاء وتحديد حاجياتهم فيما يتعلق بالمشاريع المقترحة أو الاستفادة من الدورات التكوينية التي سيتم تنظيمها لاحقا.   

كما عرفت هذه التظاهرة، عقد لقاء بتاريخ 15 دجنبر 2021 بحضور كل المنظمين، مع متدربي ومتدربات مركب التكوين المهني باعتبارهم حاملي أفكار المشاريع، حيث تم تقديم شروحات حول أهداف وخدمات القافلة، حيث تم تسجيلهم بالقاعدة المعلوماتية الخاصة وإجراء مقابلات فردية تحدد من خلالها انتظاراتهم و توجيههم و مواكبتهم.

وعلى هامش فعاليات هذه القافلة، تم اختيار عدد كبير من الشابات اللائي يتوفرن على شروط معينة بغية إدماجهن للعمل في شركة متخصصة في الكابلاج من خلال تنظيم مقابلات انتقائية لفائدتهن.


القافلة الجهوية "أنا جيت أنا معاك « تحط رحالها بمقر ملحقة الخميسات أيام 13 و 14 و15 دجنبر 2021