لقاء تواصلي تحت شعار: " التكوين والتأطير الرقمي من حق الجميع"

تحت شعار : " التكوين والتاطير الرقمي من حق الجميع "، نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط- سلا- القنيطرة بشراكة مع منظمة حوار الثقافات، لقاءا تواصليا يوم  الثلاثاء 08 ماي 2018 بمقر الغرفة بالرباط.

 

وقد شكل هذا الحدث فرصة للتواصل مع نخبة من الجمعيات المهنية الفاعلة بالجهة والإجابة عن تساؤلاتهم و مساعدتهم للتغلب على مخاوفهم، وكذا تشجيعهم على استخدام الأنظمة المعلوماتية في أفق الرفع من انتاجيتهم.

 

في هذا الإطار، قدم السيد عبد الله الحسني، رئيس منظمة حوار الثقافات، مجموعة من الاحصائيات التي تهم الاقتصاد الرقمي، بالاضافة إلى الخطوط العريضة لمشروع انجاز 3000 موقع الكتروني لفائدة الجمعيات على المستوى الوطني.

 

من جهته، حث السيد شمس الدين العبداتي، المدير الجهوي للغرفة، الجمعيات المهنية المشاركة في هذا اللقاء، على تطوير البنية التحتية الرقمية لمنظماتهم وعلى تقوية قدراتهم التواصلية من خلال الالتزام بالمشاركة في الفعاليات الرامية بالنهوض بالمغرب الرقمي.

 

و في الختام، عبر الطرفان عن استعدادهم لتوقيع اتفاقية شراكة ترمي إلى التعاون  والمساهمة في إنجاز دورات تكوينية وإعداد مواقع إلكترونية لفائدة نخبة من الجمعيات المهنية  الفاعلة في مجال التجارة والصناعة والخدمات والمجتمع المدني.