لقاء تواصلي مع أرباب و مسيري المقاهي بعمالة الصخيرات – تمارة

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة ، لقاءا تواصليا مع أرباب و مسيري المقاهي بعمالة الصخيرات – تمارة ، يوم الثلاثاء 29 ماي 2018 بمقر الغرفة الجهوية بالرباط .

 

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية ألقاها السيد عبد الله عباد، رئيس الغرفة التي أكد فيها أن هذا اللقاء يندرج ضمن اللقاءات التي تعقدها الغرفة مع مجموعة من القطاعات في مختلف المجالات من أجل تأطيرها و توجيهها ، و أن هذا اللقاء يشكل فرصة لمناقشة وتدارس مشاكل قطاع المقاهي و المطاعم بعمالة الصخيرات – تمارة وسبل تنميته من خلال اقتراح حلول ناجعة وفعالة. كما عبر عن دعمه للجهود المبذولة من طرف المهنيين من أجل تنظيم القطاع داعيا إلى بلورة نص قانوني في المجال، كما دعا المهنيين إلى الانتظام في جمعيات، مضيفا أن الغرفة على استعداد دائم لتقديم المساعدة و الدعم و الدفاع عن حقوق منتسبيها.

 

وفي هذا الإطار قدم السيد شمس الدين عبداتي المدير الجهوي للغرفة ، نبذة عن الغرفة و مهامها و ملحقتها مؤكدا أن الغرفة في استعداد دائم لتقديم المساعدة و الحلول لكل من التجار و الخدماتيين.

 

من جهته أكد السيد نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم على ضرورة تقنين قطاع المقاهي والمطاعم الذي يساهم بشكل ملحوظ في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب ويشغل آلاف الأشخاص، و دعا إلى ضرورة خفض الرسوم والضرائب المفروضة على القطاع مشيرا إلى أن أرباب المقاهي والمطاعم مطالبون بأداء ما يقرب من 14 رسما وضريبة مما دفع بعضهم إلى إعلان إفلاسهم. ولتجاوز هذه الوضعية ناشد رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم السلطات المعنية لفتح حوار جدي ومسؤول  من أجل مراجعة هذه الضرائب والرسوم.

 

خلال هذا اللقاء قدم السيد ابراهيم اميظ، رئيس مصلحة الترويج و الجاذبية الترابية بالغرفة عرضا حول "الغرفة كألية للدعم و الترويج الاقتصادي"، وقدم السيد عبد اللطيف لحنيشي ، مدير المركز المعتمد لتدبير المحاسبة عرضا " من أجل محاسبة مبسطة بأقل تكلفة " حيث عرف بالمركز المعتمد لتدبير المحاسبة لغرفة التجارة لجهة الرباط سلا القنيطرة .