الجمعية العامة تعقد جمعها العام العادي وتصادق على برنامج عمل الغرفة 2018- 2021 وفقا لمقتضيات المخطط التنموي

طبقـا لمقتضيات المادة 13 من القانون رقم 38.12 المتعلق بالنظام الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات، عقدت غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط -سلا -القنيطرة يوم السبت  30 يونيو 2018 على الساعة العاشرة و النصف صباحا بمقر الغرفة الجهوية بالرباط جمعها العام العادي ، تحت رئاسة السيد عبد الله عباد، رئيس الغرفة بحضور أعضاء الغرفة و ممثلي السلطات المحلية و أطر الغرفة.

 

افتتحت أشغال الدورة العادية بقراءة الفاتحة على روح الفقيد السيد منير دينية عضو بالغرفة . وفي كلمة ألقاها السيد عبد الله عبادبالمناسبة، أبرز فيها  الدور الذي تلعبه الغرفة في الدفاع عن حقوق منتسبيها وكذا المرحلة الجديدة التي ستعرفها من خلال البرامج الاقتصادية التي سطرتها الغرفة للمرحلة القادمة.

 

تضمن جدول أعمال الدورة ثلاث نقاط تمحورت حول:

 

  • مشروع محضر الدورة العادية المنعقدة يوم 28 فبراير 2018.
  • مشروع التقرير الأدبي للفترة الممتدة من فاتح يناير إلى متم أبريل 2018.
  • مشروع برنامج عمل الغرفة 2018-2021 وفقا لمقتضيات المخطط التنموي.

 

بعد مناقشة أعضاء الجمعية العامة لكل من محضر الدورة العادية المنعقدة يوم 28 فبراير 2018، مشروع التقرير الأدبي للفترة الممتدة من فاتح يناير إلى متم أبريل 2018، تمت المصادقة عليهما بالإجماع من طرف أعضاء الغرفة، ، كما قدم بعض السادة الأعضاء مجموعة من الاقتراحات تهم كل من قطاع الصناعة و التجارة و الخدمات بالجهة .

 

فيما يتعلق بالنقطة الثالثة قدم السيد عزيز الهلالي، النائب الثاني للرئيس ، ورقة تقديمية لمشروع برنامج عمل الغرفة 2018-2021 وفقا لمقتضيات المخطط التنموي للغرفة ، والذي يهدف إلى الرفع من مستوى خدمات غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة ومواكبة مستجدات الظرفية الاقتصادية الوطنية و الجهوية ، وجعل الغرفة رافعة حقيقية للاستثمارات، ومؤسسة تمثل وتدافع عن القطاع الخاص  وتساهم في إنعاش الاقتصاد المحلي والجهوي، في مبادرة تشاركية  مع جميع الفعاليات، من أطر وأعضاء ورؤساء لجن بكل من الرباط والقنيطرة والخميسات.

 

بعد تقديم و مناقشة  برنامج عمل الغرفة للفترة 2018-2021 من طرف أعضاء الجمعية العامة بكل جدية ومسؤولية تمت المصادقة عليه بالإجماع ، مع منح السيد عبد الله عباد كامل الصلاحيات في كل ما يتعلق بتنزيل و تنفيذ هذا البرنامج .

 

وفي ختام أشغال هذا الجمع العام تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة لمولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.