الجمعية العامة لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة تصادق بالإجماع على الحساب الإداري برسم سنة 2016 في دورتها العادية لشهر فبراير

طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 12-38  المتعلق بالنظام الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات، عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة يوم الثلاثاء 28 فبراير 2017،  اجتماع الدورة العادية لشهر فبراير،  بمقر الغرفة بالرباط تحت رئاسة السيد عبد الله عباد، رئيس الغرفة.

تمحورت أشغال هذه الدورة  حول دراسة ومناقشة النقط المدرجة في جدول الأعمال التالي

  • ،مشروع محضر الدورة العادية السابقة
  • التقرير الأدبي للفترة الممتدة من فاتح شتنبر الى متم دجنبر ،2016
  • الحساب الإداري برسم سنة 2016؛
  • مشروع ميزانية الغرفة برسم سنة   ،2016 
  • ،تحيين المقرر الجبائي المتعلق بالخدمات المقدمة من طرف الغرفة
  • ،مساهمة الغرفة في اقتناء قطعة أرضية لبناء المعرض الدولي للرباط
  • .تقرير إخباري عن البورصة الجهوية للمناولة

في مستهل هذا اللقاء وبعد الكلمة الترحيبية للسيد عبد الله عباد، رئيس الغرفة، تمت المصادقة بالإجماع على مشروع محضر الدورة العادية السابقة وكذا مشروع التقرير الأدبي للفترة الممتدة من فاتح  شتنبر الى متم شهر دجنبر 2016 .

بعد ذلك قام السيد العربي ايت سليمان، أمين المال للغرفة،  بتقديم عرض مفصل للحساب الاداري برسم سنة 2016  تمت على إثره المصادقة بالإجماع على الحساب الاداري من جهة و مشروع ميزانية الغرفة  لسنة 2017 من جهة أخرى.

أما بخصوص تحيين تسعيرة الخدمات المقدمة من طرف الغرفة، فقد أسندت الجمعية العامة للجنة المالية مهمة دراسة  و تحديد تسعيرة القيمة الكرائية للقاعات التي تتوفر عليها الغرفة على صعيد الجهة.

من جهة أخرى، تمت المصادقة بالإجماع على مشروع مساهمة الغرفة في اقتناء قطعة أرضية لبناء المعرض الدولي للرباط.

أما فيما يخص البورصة الجهوية  للمناولة،  فقد قام السيد الصبار، رئيس لجنة الصناعة بالغرفة، بتقديم ملخص لأهم  التطورات التي عرفها المشروع، كما أدلى ببعض الاقتراحات والإجراءات التي من شأنها إنجاحه.

في الختام، رفعت الجمعية العامة برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله، جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.