غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة تستقبل وفدا باكستانيا

يوم الأربعاء 04 دجنبر2019 استقبل السيد عبد الله عباد، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة السيد حميد أصغر خان، سفير جمهورية باكستان بالمغرب بحضور رئيس الفيدرالية الباكستانية لغرف التجارة و الصناعة و الخدمات ، السادة البشير صاخي نائب رئيس غرفة الرباط ،أحمد البوكيلي، رئيس لجنة إنعاش الاستثمار و عدد من الفاعلين الاقتصاديين المغاربة و الباكستانيين.

 

ضم الوفد الباكستاني ممثلين عن قطاعات: صناعة النسيج، قطاع البناء، الصناعة الغذائية، قطاع الخشب، قطاع الفنادق والمطاعم، صناعة مواد التجميل...


في كلمته الترحيبية عبر السيد عبد الله عباد عن سعادته بتواجد رجال الأعمال االباكستانيين بالمغرب و نوه بعمق العلاقات المغربية الباكستانية رغم بعد المسافة الجغرافية و حاجز اللغة ، مضيفا أن الموقع الاستراتيجي للمغرب يعمل على جلب الاستثمارات الأجنبية و منها الأسيوية ، لهذا يعتبر السوق المغربي من الأسواق الواعدة ، و يمثل فرصة كبيرة للمستثمرين ورجال الأعمال الباكستانيين، و أشار السيد الرئيس بهذه المناسبة إلى ضرورة تشكيل لجان مشتركة بين البلدين للاشتغال على مشاريع ذات الاهتمام المشترك. .


من جانبه نوه السيد البشير صاخي ، بالعلاقات التاريخية و الدبلوماسية بين البلدين و التي يغلب عليها الطابع الودي و الاحترام ،مذكرا بالاتفاق الذي وقع في العاصمة الباكستانية إسلام أباد في 16 ابريل 2001لانشاء لجنة مشتركة بين البلدين، إلا أن علاقة الشراكة و التعاون لم ترقى إلى المستوى المطلوب.


فيما أبرز السيد حميد أصغر خان، السفير الباكستاني المعتمد بالمغرب، أن هذا اللقاء يعد فرصة مهمة للارتقاء بالعلاقات التجارية و الاقتصادية بين البلدين، مؤكدا على اهتمام باكستان بالبحث عن فرص للشراكة و الاستثمار المباشر بالمملكة المغربية، وتوطيد العلاقات بين البلدين على جميع المستويات الاقتصادية ،الثقافية ،التجارية، مشيرا الى اهتمام باكستان بالتجربة المغربية في مجموعة من القطاعات و حرصها على الاستفادة منها..


Délégation pakistanaise