غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة تعقد دورتها العادية

طبقـا لمقتضيات المادة 13 من القانون رقم 38.12 المتعلق بالنظام الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات، عقدت غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة صباح يوم الخميس 25 أكتوبر 2018  بفندق ضاية الرومي بالخميسات الدورة العادية للجمعية العامة برئاسة السيد عبد الله عباد، رئيس الغرفة، بحضور أعضاء الغرفة و ممثلي السلطات المحلية .

 

بعد الكلمة الترحيبية للسيد رئيس الغرفة التي أكد فيها على حرص الغرفة بكل مكوناتها على العمل على الرقي بالخدمات المقدمة للمنتسبين و التجار بالجهة، وقبل التطرق إلى النقط الأخرى المدرجة في جدول أعمال الدورة، ألقى السيد نور الدين اسريدي، المندوب الجهوي للسياحة بجهة الرباط- سلا- القنيطرة عرضا مفصلا حول المؤهلات الطبيعية و التاريخية و السياحية لجهة الرباط –سلا-القنيطرة مشيرا إلى مجموعة من المشاريع السياحية المزمع إنجازها.

 

تمحورالعرض الثاني حول  مستجدات قانون المالية لسنة 2019، قدمه السيد ميلود السطوطي عضو بالغرفة و خبير حيسوبي، ركز فيه بالاساس على المؤشرات الكبرى لهذا المشروع و كذا المستجدات الضريبية (الضريبة على الشركات،  الضريبة على القيمة المضافة،....).تلا هذا العرض نقاش بناء تخلله إعطاء مقترحات من شأنها إحداث لجنة لصياغة توصيات الغرفة المتعلقة بهذا الموضوع.

 

فيما يخص العرض الأخير قدمه السيد محجوب المساحي، رئيس قسم الدعم و الترويج،  تطرق فيه إلى مراكز التكوين المزمع إنجازها بكل من تمارة و الخميسات ، إضافة إلى معهد التجارة و التدبير للرباط الذي سوف يقوم،كمرحلة أولية، بالتكوين المستمر بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات.

 

بعد ذلك، تمت المصادقة بالإجماع على مشروعي محضر الدورة العادية المنعقدة بتاريخ 30 يونيو 2018 و التقرير الأدبي للفترة الممتدة من فاتح ماي إلى متم غشت 2018 .كما تمت المصادقة على مشروع الميزانية التعديلية برسم 2018 .

 

في ختام هذه الدورة رفعت الجمعية العامة برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله، جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.